القائمة الرئيسية

الصفحات

جامعة الاتحاد الخاصة .. والتي تعتمد على أسلوب تعليمي عالي وفق المناهج المقدمة وطرق التدريس ... وتعتبر وسيلة بديلة للطلاب من اللجوء إلى غير محافظات أو السفر لخارج سوريا ...


 ادى ازدياد رغبة الطلاب إلى اللجوء الى الجامعات الخاصة إلى انشاء جامعة الاتحاد الخاصة والتي تعتمد على اسلوب تعليمي عالي وفق المنهاج طرق التدريس وبدلا للجوء الطلاب الى غير محافظات او السفر لخارج سوريا للدراسة ببعض الجامعات من هنا بدات فكرة انشاء الجامعة سنعرض عليكم في هذا المقال كامل المعلومات التي تحتاجها عن هذه الجامعة 


ماهي الكليات الموجودة في جامعة الاتحاد الخاصة؟


كلية الصيدلة 


اعداد الصيدلانين وبناء شخصيته ليكون قادر على الاداء المهني المتميز في الحق الطبي


كلية الهندسة المعمارية


إعداد المهندسين في اختصاصات هندسية شتى وتأهيل الخريجين وتزويدهم بمستوى عال من المعرفة في مجال اختصاصاتهم بما يتناسب مع التقدم العلمي والتقني للحضارة العالمية


كلية الهندسة المعلوماتية


إعداد المهندسين في اختصاصات هندسية شتى وتأهيل الخريجين وتزويدهم بمستوى عال من المعرفة في مجال اختصاصاتهم بما يتناسب مع التقدم العلمي والتقني للحضارة العالمية


كلية العلوم الادارية


 - على الطالب الالتزام بنظام الدوام الكامل وحضور جميع المحاضرات والحصص العملية والمناقشات وفقاً للخطة الدراسية المعتمدة




- لا يسمح للطالب بالتغيّب أكثر من 15% من عدد الساعات المقررة للمقرر




- إذا غاب الطالب أكثر من 15%  من مجموع عدد الساعات المقررة للمقرر دون عذر مرضي أو قهري يقبله عميد الكلية , يحرم من التقدم للامتحان النهائي , و تعد نتيجته في ذلك المقرر (صفراً) وتقدير محروم Z وعليه إعادة تسجيله إذا كان إجباريا , وفي جميع الأحوال تدخل نتيجة ذلك الرسوب في حساب معدل علامات الطالب الفصلي لأغراض الإنذار والفصل من البرنامج (التخصص) .




- إذا غاب الطالب أكثر من  15% من الساعات المقررة لمقرر ما وكان هذا الغياب بسبب المرض أو لعذر قهري يقبله العميد المختص ويقره مجلس الكلية يعدُّ منسحباً من ذلك المقرر وتطبق عليه أحكام الانسحاب ويبلّغ العميد مدير القبول والتسجيل بذلك  وتثبت كلمة (منسحب )والتقدير w  إزاء ذلك المقرر في السجل الأكاديمي للطالب .




  - يشترط في العذرالمرضي أن يكون بتقرير طبي  صادر عن طبيب الجامعة أو عيادة أو مشفى معتمد من قبل الجامعة     ومصدق من قبل مديرية الصحة وأن يقدم هذا التقريرإلى عميد الكلية خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين من تاريخ انقطاع الطالب عن الدوام وفي الحالات القاهرة الأخرى يقدم الطالب ما يثبت عذره القهري خلال أسبوع من تاريخ زوال أسباب الغياب .




- يحق للطالب الانسحاب من المقرر المسجل فيه خلال الفصل الدراسي ويمنح في هذه  الحالة تقدير منسحب w=withdrawal) ) وتحدّد التواريخ المتعلقة بأخر مهلة للانسحاب من المقررات ضمن التقويم الجامعي الذي يصدر في   بداية العام الدراسي أو بداية الفصول الدراسية ولا يدخل المقرر الذي حصل فيه الطالب على تقدير منسحب(W)في حساب معدله التراكمي .




- في حال سحب الطالب جميع مقرراته ضمن الفصل المعني يعدّ مجمداً لهذا الفصل ويحصل على تقدير منسحب w في كل المقررات المسحوبة ويحسب هذا الفصل من ضمن المدة الزمنية القصوى للدراسة ويظهر في كشف العلامات ويذمم الطالب بكلفته , ولا يؤثر هذا في حساب المعدل التراكمي .




- يحسب المعدل الفصلي (GPA) لكل طالب في نهاية كل فصل دراسي , وهو مجموع العلامات النقطية التي حصل عليها في المقررات التي درسها خلال الفصل بعد ضرب كل منها بعدد الساعات المعتمدة للمقرر مقسوما على مجموع الساعات المعتمدة التي درسها الطالب خلال الفصل .




- يحسب لكل طالب معدل تراكمي كلي(AGPA) بنهاية الفصل بطريقة المعدل الفصلي ذاتها مع الأخذ بالحسبان جميع المقررات التي  درسها الطالب منذ بداية دراسته باستثناء المقررات التي تمت إعادتها حيث تؤخذ العلامة الأعلى بالحسبان.




- يعطى الطالب الذي لا يتمكن من انجاز الأعمال المطلوبة منه لتلافي التقصير في المقرر لسبب خارج عن إرادته تقدير "غير مكتمل " (i= incomplete ) وذلك بناءً على اقتراح مجلس الكلية وبقرار من مجلس الجامعة  ويتوجب على الطالب الحاصل على هذا التقدير انجاز الأعمال الإضافية التي تطلب منه لإزالة هذا التقدير قبل نهاية الاسبوع الثالث من الفصل الدراسي التالي وفي حال تقصير الطالب وعدم التزامه بهذا التوقيت يعطى تقدير محروم أو راسب W وF في  المقرر .




- يتوجب على الطالب الحاصل على تقدير راسب (F=fail) أو محروم(Z)  في أي مقرر إعادة التسجيل في المقرر ودراسته مرة أخرى إذا كان اجبارياً أو ما يعادله إن كان اختيارياً مع تسديد الرسوم و الأفساط المعتمدة .




- يترتب على الطالب التقدم الى الامتحان النهائي للمقرر ويعد راسباً في المقرر حال حصوله على علامة تقل عن 25% في  الامتحان النهائي أوغيابه عنه مهما كانت علاماته المحصلة في التقويمات السابقة لهذا الاختبار ويحصل على تقدير راسب(F=fail)


معدل القبول في جامعة البعث 


جامعة البعث تصدرل نتائج المفاضلة كل بداية فصل دراسي لان معدل القبول يختلف من عام لعام

تعليقات

التنقل السريع