القائمة الرئيسية

الصفحات

 

- كيف تحصل على رخصة قيادة في جنوب إفريقيا


_تخيل فرضا انك لاتملك رخصة متعلمين ،أنت حينها بحاجة لتعرف ما يمكن توقعه في حال التقدم للاختبار اذا اردت الحصول على رخصة القيادة في جنوب افريقيا. 

اما في حال كنت حاصلا على ترخيص المتعلمين ، أقترح عليك ان تقوم بقراءة هذه المقالة أولاً.


*في جنوب إفريقيا فقط ، نصف سائقي السيارات على الطريق لايملكون تراخيص سارية ، ويفشل اغلب الناس في ترخيص المتعلمين ، ناهيك عن السائقين.

 مشكلتك الوحيدة هنا هي أنه بإمكانك القيادة على مسؤوليتك الخاصة من غير  ان تحصل على ترخيص ، ولكن فيما إذا طُلب منك ان تحصل على الترخيص ، أو إذا تعرضت لحادث سيارة ، فهذا قد يضعك في ورطة كبيرة وقد يسبب لك بعض المشكلات الهائلة. 

التأمين لن يدفع إذا لم تكن تملك ترخيص ساري المفعول. قد يتم تغريمك أو سجنك إذا ألقوا  القبض عليك ، وخاصة إذا كنت تملك ترخيصا مزيفًا.


*من الضروري أيضًا أن تعلم جيدا على بالساحة في قسم المرور أو DLTC (مركز اختبار رخصة القيادة ، وأحيانًا يكون مكانان منفصلان).

 تيقن من أنك تمشي في الدورة عدة مرات وتستطيع التعرف عليها كي لا يكون الأمر جديدًا في اليوم المخصص للاختبار.

 لسوء الحظ ، في مكان إقامتي ، لا تستطيع القيادة على الفناء قبل ان تجتاز الاختبار كما في الأيام السابقة.


ليس هذا فحسب بل ايضا يجب عليك أن تأخذ بعضا من  دروس القيادة مع المدرسة ، ولكن  كن حريصا على الذهاب للقيادة كلما سنحت لك الفرصة لذلك.

 يجي عليك ايضا ان تقوم ببعض مواقف السيارات في ساحة الانتظار الفارغة ، واذهب للقيادة على الطرق الخلفية لكي تحصل على بعض الثقة قبل ذهابك إلى المناطق المبنية  لانه هنالك توجد فرص أكبر بكثير لوقوع حادث.

 بإمكانك ارتكاب بعض الاخطاء كالانهيار على الطرق الخلفية أو الطرق السريعة وهذا بسبب السرعات العالية ، ولكن في المدينة ، هنالك العديد من السيارات الأخرى ، وهي قريبة بما يكفي لارتكاب حوادث السير المروعة.


*عندما سافرت إلى المدينة لأول مرة ، شعرت بالخوف الشديد بتفكيري بمدى خطورة ذلك ، بسبب عادات القيادة العدوانية للأشخاص على الطريق. لانهم لايملكون أي اعتبار للقواعد أو حقيقة أنك متعلم يحترم القانون.

 ذلك من الممكن ان يجعل  الأمر أكثر تعقيدا بالنسبة لك ، ونصلي من أجل قضاء وقت جميل في يوم الاختبار ، لأنك لست راغبا ط في القيادة في حركة مرور كثيفة ، لأن هذا قد يصرف انتباهك أثناء المراوغة ، والنسيج ، ومحاولة عمومًا تفادي التعرض للضرب من قِبل الرقم. من قبل الناس الأغبياء على الطريق.

 من منتصف اليوم إلى وقت متأخر من الصباح هو على الأرجح أفضل وقت. تستطيع تفادي ساعة الذروة الصباحية للعمل والمدرسة ، وساعة الذروة المسائية المخصصة لنقل الأولاد من المدرسة ، وساعة الذروة المسائية عندما يأتي الأشخاص العائدين إلى المنزل بعد العمل.


بالنسبة لهم جميعا ، القيادة مختلفة. إنهم يقودون من غير تروي  ، ويتجاوزون حدود السرعة ، ولايلتزمون بالقواعد ويعاملون المتعلمين بالاشمئزاز وهم يجولون في الشوارع ، أو الهاتف الخليوي في أيديهم ، أو الماكياج أو البيرة في اوقات اخرى.


على أية حال ، لا تدع أي من هؤلاء يخيفك.


 فأنت بمجرد حصولك على رخصة القيادة الخاصة بك ، هذا يعني كل شيء. انت فعلتها ولست مضطرا إلى المرور مرة أخرى ... إلا في حال عدم قيامك بتجديد الترخيص الخاص بك في الوقت المحدد الذي تعيش فيه ؛ وبعدها عليك الذهاب من خلال عملية WHOLE في جميع الأنحاء مرة أخرى.

- لماذا تملك رخصة قيادة دولية أثناء القيادة في جنوب إفريقيا؟

تصريح القيادة الدولية الخاص بك هو امر صحيح من أمور التعريف في أكثر من 150 دولة حول العالم ويحوي على معلومات عن اسمك وصورتك الشخصيه ومعلومات حول رخصة السياقة الخاصة بك بأكثر من 12 لغة منتشرة في جميع انحاء العالم - وهو أمر مفهوم بالنسبة لأغلب المسؤولين والسلطات المحلية في البلدان التي تقوم بزيارتها.


يقوم بترجمة معلومات التعريف التي تخصك إلى 12 لغة - لهذا فهو يتحدث حتى اللغات التي انت لا تعرفها. 

تنصح جنوب إفريقيا جدا بان تحصل على تصريح قيادة دولي.

- كيف تحصل على رخصة القيادة الدولية في جنوب أفريقيا؟

رخصة القيادة الدولية تكون وثيقة سفر قانونية تحكمها الأمم المتحدة و بإمكان حاملها ان يقود السيارة في دول اجنبية. بالإضافة إلى ذلك، 

رخصة القيادة الدولية هدفها حمايتك والحفاظ على سلامتك.

تعليقات

التنقل السريع