القائمة الرئيسية

الصفحات

أطعمة تساهم في خفض الكولسترول

 



يمثل ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم خطراً على الصحة، لذلك لابد من اتباع نظام غذائي خاص يساهم في خفض نسبة الكولسترول، ومن الأطعمة التي يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي ما يلي:
1_التين:
أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات تحسناً في مستويات الكوليسترول الكلي والكولسترول الجيد (HDL)، ومستويات الدهون الثلاثية وذلك عند تناول مستخلص أوراق التين، وفي دراسة أخرى استمرت 5 أسابيع على 83 شخصاً يعانون من ارتفاع الكوليسترول الضار، حيث لاحظ الباحثون أن الأشخاص الذين أضافوا نحو 120غ من التين المجفف إلى نظامهم الغذائي يومياً، انخفضت نسبة الدهون الثلاثية المضرة لديهم.
2_المكسرات🥜: حيث لوحظ أن تناول المكسرات يساهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار، كما يحسن ضغط الدم ويقلل من الالتهابات، التي تساهم في أمراض القلب.
3_ الأفوكادو🥑:
 يتميز الأفوكادو بغناه بالدهون الأحادية غير المشبعة والألياف القابلة للذوبان.
وتشير الأبحاث إلى أن الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو تساعد في الحماية من أمراض القلب. 
4_البرتقال🍊:
ثبت أن عصير البرتقال يزيد من مستويات الكولسترول الجيد لدى الأشخاص الذين يعانون من مستويات مرتفعة للكوليسترول، إضافة إلى أن شرب عصير البرتقال يساهم في خفض ضغط الدم وبالتالي تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب. 
5_الأسماك الزيتية🐟: وبخاصة السلمون : حيث تتميز بغناها بأحماض أوميغا 3 وبالتالي تلعب دوراً هاماً في خفض نسبة الكولسترول في الدم. 

تعليقات

التنقل السريع