القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد زيت اللافندر

 



يعد زيت اللافندر أحد أهم الزيوت العطرية والتي تتمتع برائحة زكية جداً، والعديد من الفوائد الجمالية والعلاجية، إليكم بعض هذه الفوائد:
1_التخفيف من الآلام:
أثبتت العديد من الدراسات قدرة زيت اللافندر يساعد على التخفيف من الشعور بالألم، وخاصة ألم الظهر والمفاصل والعضلات، وذلك من خلال تدليك المنطقة المصابة بزيت اللافندر، كما  أنه يساعد على التخلص من الصداع وألام الرأس.
2_يساعد في التئام الجروح :
يمكنك استخدام زيت اللافندر للمساعدة على شفاء الجروح والتخلص من آثار الحروق، حيث أنه يساعد على ترميم أنسجة الجلد سريعاً، حيث يمكن خلط 4 قطرات من زيت اللافندر مع قطرات من زيت جوز الهند، وتدليك المنطقة المصابة بالجروح أو آثار الحروق. 
3_تعزز صحة الجهاز التنفسي:
 يساعد زيت اللافندر على التقليل من مشكلات الجهاز التنفسي وبخاصة أعراض البرد والأنفلونزا، كما أنه يساعد على التخلص من التهابات الحلق و الشعب الهوائية واللوزتين، والحنجرة، يتم ذلك من خلال تدليكه على الرقبة والصدر أو من خلال غلي الماء وإضافة بعض قطرات من زيت اللافندر، واستنشاق بخار الماء المضاف الناتج. 
4_يخفف من التوتر:
يمتلك زيت اللافندر خصائص التي تقلل من التوتر و أعراض الاكتئاب، كما أنه يساعد على التخفيف من حدة الضغوط النفسية ، كما أنه يساعد على التخلص من الأرق وتحسين النوم،ويمكن إضافة زيت اللافندر إلى ماء الاستحمام حيث يساعد على الاسترخاء. 
5_تحسين الدورة الدموية:
أثبتت الدراسات أن اللافندر من الزيوت الهامة التي تساعد على تعزيز الدورة الدموية، وبالتالي يساعد على التقليل من ضغط الدم المرتفع وكما أثبتت الدراسات أن زيت اللافندر يساعد على زيادة مستويات الأكسجين بالدم، والوقاية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية و تصلب الشرايين. 
6_ تعزيز صحة الجهاز الهضمي:
زيت اللافندر من الزيوت التي تساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي بشكل جيد، حيث أنه يحفز القدرة على إنتاج العصارة المعدية، مما يقي من مشكلات الجهاز الهضمي كعسر الهضم وانتفاخات البطن والإسهال.

تعليقات

التنقل السريع