القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد مذهلة لفيتامين B12(الجزء الأول)

 


يعد فيتامين B12 أحد الفيتامينات الذوابة في الماء، والذي يلعب دوراً أساسياً في أداء الدماغ والجهاز العصبي، حيث يعد من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك يوميًا للتغلب على الأمراض، إليك أهم فوائد فيتامين B12 في ما يأتي:
1_ الوقاية من فقر الدم: حيث يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء وبالتالي يقلل احتمالية الإصابة بفقر الدم. 
2_الوقاية من هشاشة العظام: حيث أن فيتامين B12 يعزز صحة العظام، فقد أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين B12 لديهم هشاشة عظام بالمقارنة مع غيرهم. 
3_ تقوية الذاكرة: إن تناول فيتامين B12 يعزز صحة الذاكرة، حيث أن نقصه يسبب النسيان لذا يوصى الطلاب بتناول كميات كافية من فيتامين B12، كما يلعب دوراً في الحفاظ على صحة الدماغ وزيادة التركيز، والوقاية من الإصابة بالزهايمر. 
4_يعزز صحة العين: حيث أن نقصه يؤدي إلى تلف الجهاز العصبي الذي بدوره يؤثر على العصب البصري، كما وجد الباحثون أن تناول فيتامين B12 يقلل من مستوى الحمض الأميني الهوموسيستين الذي يزيد من خطر الإصابة بمرض الضمور البقعي في العين المرتبط بالعمر. 
5_ يزيد من الطاقة: حيث يلعب هذا الفيتامين دوراً في تحويل الكربوهيدرات المعقدة إلى سلاسل غلوكوز بسيطة والتي تستفيد منها خلايا الجسم في اكتساب الطاقة وبالتالي يحسن العمليات الاستقلابية داخل الجسم. 

تعليقات

التنقل السريع