القائمة الرئيسية

الصفحات

الفلفل الحار وآثاره في الجسم

 



من الذ البهارات واكثرها تفضيلاً لدى العديد من الأشخاص ولهذه الفئة من الناس سنقدم لكم مقال نحدثكم به ماذا تفعل الشطة في اجسادهم. 
للشطة آثار جانبية بعيداً عن فوائدها حيث تشرح اختصاصية التغذية المعتمدة، ماريان واليش سبب وكيفية حدوث ثلاثة ردود فعل شائعة جدًا بعد تناول الصلصة الحارة: "عندما نستهلك الصلصة الحارة، تحدث عدة أشياء في الجسم": 

1."احتراق اللسان"
سبب هذا الاحتراق هو وجود مادة الكابسيسين وهو من المكونات النشطة في الفلفل حيث تضيف واليش: "عندما نأكل الصلصة الحارة، يصيب الكابسيسين الناقلات العصبية الموجودة في اللسان ويرسل إشارات الألم إلى الدماغ".
بالإضافة إلى أن "الشعور الحارق الذي نشعر بها خلال تناول البهارات هومجرد تصور بأن لساننا يحترق بينما في الواقع براعم التذوق لدينا سليمة".

2. زيادة معدل ضربات القلب وارتفاع الحرارة
بعد تناول الصلصة الحارة يزيد معدل الأيض ويؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة بعملية تسمى التوليد الحراري كما تقول واليش. 
3. التعرق والتنفس بسرعة
تقول واليش "إذا كانت الصلصة الحارة حارة بدرجة كافية فقد تبدأ في التعرق أو التنفس بسرعة هاتين الطريقتين يبرد بهما الجسم من تلقاء نفسه. وقد تحدث زيادة في إفراز اللعاب والمخاط أيضا".

الا ان للفلفل الحار فوائد كثيرة حيث تم اجراء 90 دراسة على تأثير الكابسيسين والذي يؤدي الى حرق 50 سعرة حرارية اضافية.
حيث تحدثت واليش:
"لقد لوحظ أيضًا أن الاستهلاك المنتظم يقلل بشكل كبير من الأنسجة الدهنية في البطن، ويكبح الشهية، ويقلل من استهلاك الطاقة بشكل عام".
وتضيف": "على الرغم من عدم اعتبار الصلصة الحارة حلاً سحريًا، إلا أنه يمكن استخدام الصلصة الحارة في النظام الغذائي وزيادة استهلاك الطاقة".
ولطالما هذه البهارات اللذيذة وعلى الرغم من آثارها تبقى مفضلة لدى الكثيرين. 

تعليقات

التنقل السريع