القائمة الرئيسية

الصفحات

العلاجات الشعبية التي يستخدمها سكان روسيا للوقاية من نزلات البرد


 إذا كنت تعاني من الزكام وسيلان الأنف ولم تعالجه فسوف يختفي في غضون أسبوع واحد، أمّا إذا قمت بعلاجه فإنه سيختفي بعد 7 أيام، إنه قول مأثور يستخدمه عامة الناس في روسيا إحدى أبرد دول العالم للدلالة على أنّ نزلات البرد لا تستحق زيارة الطبيب وأن علاجها يجب أن يتم في المنزل.

العلاجات الشعبية التي يستخدمها الروس في علاج نزلات البرد

بما أن فصل الشتاء هو موسم الأمراض خاصة نزلات البرد والتهاب الحلق والسعال، فإن الشعب الروسي يعرف ما هي العلاجات المنزلية الفعالة أفضل من أي شعوب أخرى خاصة أنهم يعيشون في بلد يعد الأبرد في العالم.

إليكم مجموعة من العلاجات المنزلية التي يمكننا وصفها حقيقة بالسحرية وذلك وفق ما ذكره موقع Under Stand Russia.

بخار البطاطس

لحسن الحظ فإن نصف ساعة من الغلي هي كافية من أجل سلق البطاطس واستخدامها للاستنشاق والأكل بعد ذلك.

بعد أن تسلق البطاطس قم بتصفيتها من الماء وضع منشفة على رأسك واستنشق البخار الخارج من البطاطا مدة 15 دقيقة.

وتكمن أهمية ذلك في أن بخار البطاطس يقوم بتسخين وترطيب الغشاء المخاطي في الجهاز التنفسي وبالتالي تنظيف الممرات الهوائية وتخفيف البلغم وتسهيل عملية التنفس.

الليمون والثوم

إنه أحد أهم العلاجات المنزلية الشائعة التي يتم استخدامها في روسيا من أجل الشفاء السريع من الزكام ونزلات البرد ويتم عبر عدّة طرق:

الطريقة الأولى: هي هرس عدّة فصوص من الثوم ووضعها داخل كأس من عصير الليمون وشربها بسرعة.

الطريقة الثانية: فرم عدّة فصوص من الثوم ووضعها في وعاء من الماء الساخن واستنشاق بخارها مدة 5 إلى 10 دقائق بعد تغطية رأسك بمنديل قماشي وذلك لأن الثوم يحتوي على مركبات عضوية متطايرة تدخل جسمك أثناء استنشاقها.

الطريقة الثالثة: ربط عدة فصوص من الثوم ووضعها حول عنقك من أجل قتل فيروس نزلة البرد.

الطريقة الرابعة: استخدام قطرة الثوم للأنف وتتم عن طريق عصر عدة فصوص من الثوم ووضعها فوق القليل من الماء واستخدامها كقطرة تستخدم مرتين يومياً.

والأمر الآخر المثير في أهمية الثوم لدى الروس هو قيام الآباء بوضع عدة فصوص في جيوب أطفالهم الذاهبون إلى المدارس وذلك لدرئهم من الإصابة بنزلات البرد.

الشاي مع مربى التوت

في روسيا يبدأ العلاج المعتاد لنزلات البرد بالشاي الساخن مع مربى التوت منزلي الصنع قبل الذهاب إلى الفراش.

فالتوت لديه خصائص مضادة للالتهابات وتناوله مع الشاي الساخن سيعمل بمفعول الأسبرين.

والنصيحة الأفضل التي ينصحك بها الشعب الروسي هي تناول كأسين عاديين من الشاي ومن ثم شرب كأس من الشاي مع التوت وذلك من أجل تجنب الإصابة بالجفاف عند التعرق.

زيوت  الصبار والكافور والقرفة

كثير من الناس في روسيا يستخدمون الزيوت من أجل التخلص من الزكام الذي يرافق نزلات البرد وأهم هذه الزيوت هو زيت الصنوبر وزيت الكافور وزيت القرنفل وزيت النعناع وزيت القرفة.

حيث تساعد جميع هذه الزيوت على علاج الزكام بسرعة لن تتخيلوها.

كما أنّ هناك في روسيا علاجاً زيتياً صغيراً يدعى zvezdochka أي النجمة الصغيرة وهو مكون من كل هذه الزيوت المذكورة مسبقاً، ولكن يقل استخدامه بسبب رائحته القوية التي قد تدون في الأنف لعدة أيام.

لصقات الخردل

إذا استيقظت في صباح اليوم التالي وما زلت تشعر بأوجاع نزلة البرد مترافقة مع سعال جاف واحتقان في الأنف فقد حان الوقت لاستخدام أكثر شيء يمكنه إزالة هذه الأعراض وهو لصقات الخردل.

وهي عبارة عن لصقات مصنوعة من خليط الخردل الجاف والدقيق والماء ويمكنك لصقها على الظهر أو الصدر وستساعدك في سحب كل المواد الضارة من جسدك وتنشط دورتك الدموية.

يمكنك شراء لصقات الخردل من الصيدليات، أما في حال لم تكن متوفرة في بلدك بإمكانك شراؤها من موقع أمازون من هنا.

الملح والشمندر لالتهاب الحلق

الغرغرة بالماء المالح علاج منزلي شائع لالتهاب الحلق، لذلك يأخذ الروس نصف ملعقة صغيرة من الملح ونصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز ويخلطونها مع القليل من الماء بدرجة حرارة الغرفة ويقومون بالغرغرة.

كما يوجد وصفة أخرى لا تقل أهمية وهي بشر جذور الشمندر ونقعها بالماء مع ملعقة صغيرة من خل التفاح وتركها مدة 20 دقيقة.

بعد ذلك يتم خلطها في خلاط كهربائي وتصفيتها وشرب الماء الناتج.

ويمكن لهاتين الوصفتين أن تغسلا الجيوب الأنفية بشكل جيد وتخففان من التهاب الحلق واللوزتين.

تعليقات

التنقل السريع