القائمة الرئيسية

الصفحات

ليلة الدخلة..أهم النصائح للتغلب على خوف الليلة الأولى!


 

ليلة الدخلة أو ليلة الزفاف أو الليلة الأولى، أسماء كثيرة تندرج تحت نفس المعنى، أيا كان المسمى فهي الليلة التي تعبر عن التجربة الأولى للجنسي، لدى العديد من الفتيات مع الأسف كما يقول خبراء علم النفس، نظرة سلبية ومليئة بالمخاوف عن هذا اليوم، إلا أنّ الأمر قد يكون عكس ذلك أو ليس كما تتوقعين.

مخاوف وحكايات كثيرة يتناقلها البعض، فتجعل منها ليلة رعب لبعض الفتيات لذلك يمكن لبعض النصائح البسيطة أن تسهل الوضع كثيرا وتجعلها ليلة مميزة، إليكِ كل ما تحتاجين معرفته عن ليلة الدخلة، لحياة سعيدة مليئة بـ الحب والرومانسية بعيداً عن المعتقدات الخاطئة.

أهم النصائح من أجل ليلة الدخلة

1.الاتفاق

تعتبر ليلة الدخلة ليلة صعبة على العروس لذلك بعد كتب الكتاب من المهم أن تتحدثا سويًّا عن هذه الليلة خلال فترة الخطوبة يجب أن يكون لهذا الحديث مكان، وأن تشرحي لزوجكِ مخاوفكِ ومطالبكِ ستكسري حاجز كبير من القلق والتوتر، ومن الممكن أن تتفقا أنه إذا شعرتما بالإرهاق بهذه الليلة، ليس شرطًا أن تكون في اليوم نفسه، بخاصة وأنّ حفل الزفاف، يكون صاخبًا ومليئًا بالحركة، وبالطبع كل منكما يحتاج للراحة، وسيوفر عليكِ هذا الأمر الكثير من التوتر والقلق، ولكن إن شعرتِ أنكِ بحالة جيدة وزوجكِ أيضًا، فلِمَ لا تقومان به بهذا اليوم.

2.لا ترفع سقف التوقعات أو تتأمل كثيراً في ليلة الدخلة

البعض يرفع سقف توقعاته عن النشوة التي يمكن الحصول عليها من الليلة الأولى، ولكن الحقيقة أن الجنس يعتبر مهارة يمكن أن تتحسن مع الوقت والممارسة كأي شيء آخر، لذلك لا تشعر بالإحباط إن لم تكن النتيجة كما توقعت.

3.التهيئة

يجب التهيئة النفسية قبل الجسدية لهذه الليلة وخاصة بعد انتهاء حفل الزفاف، يبدأ الشعور بالتوتر والقلق يزيد تجاه ما سوف يحدث بعد ذلك، لهذا أهم أمر هو أن تجعلي نفسكِ مستعدة وهادئة بشكل كبير، لذلك ننصحك سيدتي أن تتناولي مشروبًا مهدّئًا للأعصاب، أو تأخذي حمّامًا دافئًا.

4.المداعبة

تعد التجربة الاولى بالجنس أمراً صعباً نوعاً ما ويمكن القول أنها تأتي بعد عدة مراحل أولها المداعبة التي تعتبر وسيلة مهمة جدا وطريقة ممتعة للوصول إلى علاقة أفضل وأقل ألماً في ليلة الدخلة، وتختلف طرق المداعبة حسب التفضيل لكل طرف، والأحضان هنا هي الوسيلة الأسهل التي يمكن البدء بها.

وما لا تدركه الفتيات أنّ التلامس والقبلات والعناق، تخفف الكثير من التوتر والقلق، كما أنها تجعل تجعل الفتاة مسترخية أكثر، وبالتالي تكون عضلات المهبل لديها في حالة أفضل لـ العلاقة الحميمة، وانتبهي عزيزتي أنه كلما كانت عضلاتكِ مسترخية، كلما كان الأمر أفضل لكِ ولزوجكِ.

5.لا داعي للعجلة والتوتر

التوتر أحيانا قد يجعل هناك تهور أو سرعة في الممارسة بشكل يضر الشريك، لذلك قم باستخدام حركات بطئية بلطف، سيكون الأمر أفضل بكثير للطرفين وأكثر متعة. 

المداعبة هي أساس التمهيد لأي أمر هو البداية الأفضل، لذلك وكما ذكرنا في النصيحة السابقة لا داعي للعجلة.

6.الانفتاح

من المهم أن تساعدي زوجكِ وتكتشفي معه طبيعية العلاقة الجنسية وما يحدث بها، فشعوركِ بالخجل أمر طبيعي، لكن أيضًا قد يطلب منكِ الزوج بعض الانفتاح، حتى يستطيع كلّ منكما أن يستمتع بالعلاقة الحميمة. لهذا حاولي أن تكوني منفتحة و مستجيبة لما يفعله زوجكِ، وسوف يساعدكِ على ذلك كلما كنتِ مسترخية وهادئة.

7.التهيئة النفسية والتثقيف الجيد

هناك مخاوف من الليلة الأولى أو ليلة الدخلة كما يسميها البعض لكما سويا، وأيا كان سبب هذا الخوف سواء تجربة فاشلة نقلها إليك صديق، فيمكنك التغلب على هذه المخاوف عن طريق التثقيف الجيد من مصادر موثوقة أو من أحد التجارب الموثوقة، فالكثير من الفتيات تسمعن البعض حكايات عن الألم الذي تشعر به لأول مرة في ليلة الدخلة لدرجة قد تصل إلى الخوف الشديد ورفض العلاقة.

لذلك قومي باختيار مرجع صحيح طبي بهذا الشأن، فهو موضوع مهم وحساس وخاصة فيما يتعلق بموضوع نزول الدم بعد العلاقة كما ذكرنا سابقاً، لذلك قومي عزيزتي بمشاركة زوجك هذه المعلومات كأنواع غشاء البكارة عند الفتيات والوضعية الآمنة والصحيحة وعدم استخدام القسوة.

8.الانطباع الأولي

في هذه الحالة الانطباع الأول لا يدوم، لأنّ ما حدث أول مرة، سواء كان مصحوبًا بألم أو من دون، فلا يعني ذلك أنّ الامر سوف يستمر هكذا، لهذا حاولي أن تتخلصي من هذه الأفكار، لعلاقة زوجية ناجحة، ليس بها الكثير من التوقعات، ولتستمتعي أكثر أنتِ وزوجكِ.

9.ترك انطباع جيد

كل ما ينتظره زوجكِ منكِ بعد العلاقة الحميمة، هو أن يشعر بمدى رضاكِ وإعجابكِ به، فمن الممكن أن تعبّري عن ذلك بحركات جسدِك، أو حتى بالكلمات، ليشعر زوجكِ بالسعادة والرومانسية.

10.الاسترخاء قدر الإمكان

الخوف والتوتر من أكثر الأحاسيس التي تمتلك الصبيّة بليلة الدخلة، ولكنّ الاسترخاء قد يساعدكِ كثيرًا بالعلاقة الحميمة مع زوجِك، وسيشعره أيضًا بأنكِ تطمئنين إليه.

لهذا حاولي الاستجابة لكل ما يفعله زوجكِ لطمأنتِك، أو حاولي تهدئة نفسكِ بحمّام دافىء، أو بتناول كوب من الشاي كمثال.

نصائح للرجال قبل ليلة الدخلة

زوجتك لا تريد الألم

تراود كل فتاة فكرة الشعور بالألم لذلك ممكن أن يسيطر عليها التوتر والخوف في هذه الليلة، ولكن ليست  كل فتاة مثل الأخرى، فمن الممكن أن تشعر واحدة بالألم وأخرى لا، فالأمر نسبي، كما أنّ أول يوم ليس مقياسًا أنكِ سوف تظلين تشعرين بالأمر في كل مرة، فالأمر يتعلق بشكل كبير بمدى ارتخاء عضلات المهبل لديكِ.

فكرة نزول الدم بعد العلاقة الأولى تقلق الكثير من الفتيات، وخاصة في مجتمعنا العرب فكما جرى العرف أنّه لا بدّ أن يحدث هذا الأمرمع كل الفتيات بهذه الليلة تحديدًا.

لكنّ الأمر أيضًا نسبي في هذه الحالة، فبعض الصبايا قد لا يحدث معهنّ من أول ولا ثاني مرة، وقد يستغرق منهنّ بعض الوقت، وعلى الزوج الانتباه جيدًا لهذا الأمر، حتى لا تتوتر العلاقة بينه وبين زوجته.

استخدم مساعدات في العملية والمزلقات!

قد يجهل البعض وجود مواد تساعد كلا الطرفين في هذه الليلة الخاصة التي يمكن أن تساعد على التغلب على أكثر هذه المخاوف وهي الشعور بالألم، ولذلك يمكن استخدام المزلقات أو مواد التشحيم التي تساعد بشكل كبير على الحصول على علاقة أقل ألما. لكن انتبه لا تستخدم هذه المزلقات في حال كنت تستخدم الواقي الذكري لأن هذه الزيوت أو المزلقات قد تسبب حدوث ثقب في الواقي وبالتالي يصبح عديم الفائدة.

تجربة أوضاع جديدة في ليلة الدخلة لن يجدي نفعاً

بما أن العلاقة الجنسية يمكن أن تكون شيء جديد على كلا الطرفين، لذلك يجب القيام بهذه العملية بأكثر الطرق أمانا وخاصة للفتاة، لذلك لا تحكم نفسك بوضعية معينة في حال كانت غير مريحة لك، يمكنك البحث عن الوضعية الأفضل لك ولزوجتك، ويكون حسب التجربة التي تريد القيام بها، لكن كما ذكرنا لا يجب أن يكون كل شئ على أكمل وجه في الليلة الأولى، الممارسة والوقت يجعلان الأمر أفضل.

الكلام الرومانسي

الكلام الرومانسي في ليلتكما الأولى أمر سوف يكون مفعوله كالسحر على مسامعكما، فمن الممكن أن تخبري زوجكِ كم أنكِ سعيدة بوجوده بجانبِك، وبأنكِ أصبحتِ زوجته وتحملين اسمه، ليزداد ثقة بنفسه، وبالتالي سينعكس ذلك على رغبته وانجذابه نحوكِ.

ليلة الدخلة واحدة من الليالي التي لا يمكن أن تُنسى بالنسبة للزوجين، ولكي تنجح العلاقة الحميمة بليلة الدخلة، من المهم أن يحرص كلّ من الرجل والمرأة على إسعاد الطرف الآخر.

وسيكون أكثر للزوجة، لإسعاد زوجها بلية الدخلة، وترك انطباع وذكرى جيدة عن هذه الليلة.

في النهاية لا تدع الأمر يكون فزاعة لكِ، هي ليلة مميزة ولا تحتاج كل هذا التوتر والقلق، النصائح السابقة ستكون أفضل للتطبيق وأنت على قناعة أن لا يجب أن يكون كل شئ على أكمل وجه في هذه الليلة.

تعليقات

التنقل السريع