القائمة الرئيسية

الصفحات

تقشر طلاء الأظافر بعد وضعه.. طرق ستجعله يدوم لمدة أطول!

 


بالنسبة للبعض منا، لا شيء يجعلك تشعرين بأنك أكثر جمالاً من الحصول على طلاء أظافر جديد. سواء ذهبت إلى الصالون لتنظيف أظافرك أو كنت محترفة وتفعلين ذلك في المنزل، فإن وجود لون جديد على أظافرك يمكن أن يجعلك تشعرين بالنشاط من جديد.

ومع ذلك، فإن الشيء الوحيد الذي نكرهه تماماً هو رؤية طبقة الـمانيكير الجديدة تتكسر في غضون ساعات من إجرائها. المشي بأظافر متكسرة يشبه المشي مع بقعة عملاقة على قميصك.

يفترض الكثير من الناس أن الحفاظ على طلاء أظافرك من التكسر له علاقة بعدد الطبقات التي تضعينها والتجفيف، كما جاء في موقع Byrdie. ولكن، كما اتضح، هناك بعض العوامل الأخرى التي تلعب دوراً عندما تحاول منع طلاء أظافرك من التكسر.

لحُسن الحظ، هناك بعض الخطوات التي يمكنك القيام بها عند وضع طلاء أظافرك للتأكد من أنه يدوم لفترة أطول من يوم أو يومين فقط.

كيف تحافظين على أظافرك من التشقق؟

يعتقد الكثير من الناس أنه قبل تطبيق طلاء الأظافر، فإن رج الزجاجة سيضمن توزيع اللون بالتساوي في الزجاجة. ومع ذلك، بدلاً من رجها، يجب أن تدحرجيها بين يديك. يؤدي هز الزجاجة إلى ظهور فقاعات داخل الطلاء والتي يمكن أن تسبب بقعاً وفقاعات على أظافرك.

نصيحة أخرى هي التأكد من وضع طلاء الأظافر على الظفر بأكمله، بما في ذلك حواف أظافرك. كثير من الناس يطبقون الملمع على السطح، لكن لا يغلقون به الحواف.

بدلاً من ذلك، مرري الفرشاة على حافة ظفرك لوضع الطلاء على الظفر بالكامل؛ يمكن أن يساعد ذلك في منع التقشر، وفقاً لموقع Glamour.

من المهم أيضاً ألا تستحمي بعد الانتهاء من تنظيف أظافرك أو القيام بها بنفسك. يميل الماء الساخن إلى توسيع فراش الظفر ويتحرك الطلاء معه.

إذا كنت تقومين بعمل أظافرك في المنزل، فتأكدي من وضع طبقات رقيقة ومتساوية، وليس أكثر من ثلاث طبقات، كما جاء في موقع Allure. يؤدي وضع طبقات طلاء أكثر سمكاً إلى صعوبة تجفيفها، كما يترك أظافرك أكثر عرضة للتلطيخ.

تعليقات

التنقل السريع