القائمة الرئيسية

الصفحات

تتبعها عارضات الأزياء.. قواعد للعناية بالبشرة!



 لا تهتم عارضات الأزياء بأجسادهن فحسب، فبالإضافة إلى اتباع بروتوكولات صارمة للحفاظ على رشاقتهن، يتبعن أيضاً قواعد احترافية للعناية بـالبشرة، إذ يحرصن كذلك على جعل بشرتهن تبدو نضرة ومشرقة باستمرار.

نصائح عارضات الأزياء للعناية بالبشرة

فيما يلي 5 قواعد أساسية للعناية بالبشرة تتبعها جميع عارضات الأزياء:

إزالة المكياج بشكل صحيح

جميعنا نزيل المكياج قبل النوم، لكن يبقى السؤال: هل نزيله بشكل صحيح؟

لا تعرض عارضات الأزياء الملابس فحسب بل يتفنن أيضاً في وضع المكياج، الذي قد يؤدي عدم إزالته بشكل صحيح إلى عواقب كارثية على بشرتهن.

القاعدة البديهية الأولى: لا تنامي أبداً دون إزالة المكياج، أما القاعدة الثانية التي تتبعها عارضات الأزياء بما فيهن بيلا حديد: اتبعي تقنية التطهير المزدوج التي تتبعها عارضات الأزياء في إزالة المكياج.

ابدئي بزيت منظف لإزالة المكياج ثم أتبعيه بمنظف مائي، مثل منتجات الرغوة أو كريمات التنظيف أو الجل المنظف لإزالة البكتيريا أو الأوساخ من المسام.

ترطيب البشرة

بالإضافة إلى أساسيات الترطيب من شرب الماء بانتظام واستخدام الكريمات المرطبة لا تستغني عارضات الأزياء عن رذاذ الترطيب أو الـ Facial mists، التي قد يعتبرها البعض رفاهية وليست ضرورة في عالم الجمال.

تجادل المدونة الأمريكية هدى قطان بأهمية رذاذ الترطيب كونه أسهل طريقة للحفاظ على رطوبة الوجه، وذلك بسبب غناه بالمكونات المرطبة والفيتامينات المغذية للبشرة.

وينصح باستخدامه بعد التونر خاصة لصاحبات البشرة الجافة، كما يمكن استخدامه في أي وقت نشعر فيه بأن بشرتنا تبدو باهتة.

لا تتخطي المصل أبداً

من المهم جداً أن تكون السيرومات أو الأمصال جزءاً أساسياً في روتين العناية بالبشرة.

وعلى الرغم من أن أسعار السيروم أعلى عادةً، فإنه يوفر تركيزاً أعلى من مكونات العناية بالبشرة، ما يجعله أكثر فاعلية في القضاء على مشاكل البشرة المختلفة.

وكون السيرومات قوية للغاية يكفي أن تستخدمي كمية صغيرة منها يومياً على بشرتك.

استخدمي دائماً الواقي الشمسي

في الحقيقة قد نستهين في بعض الأحيان باستخدام واقي الشمس الذي يحمي بشرتنا من الأشعة فوق البنفسجية التي تسهم في تسريع عملية الشيخوخة، وبسبب الضرر البالغ الذي تلحقه هذه الأشعة بالبشرة على المدى الطويل يجب أن نواظب على استخدام الواقي الشمسي حتى خلال فصل الشتاء.

ليست فقط عارضات الأزياء من ينصحن بوضع واقي الشمس بشكل يومي، بل كذلك أطباء الجلدية الذين يؤكدون أهميته في حماية بشرتك من العوامل الخارجية التي قد تسبب مشاكل عديدة أبرزها الخطوط الدقيقة والشيخوخة المبكرة وفرط التصبغ.

استخدمي تقنية الغوا شا Gua Sha

تستخدم العديد من عارضات الأزياء أحجار الغوا شا لتدليك البشرة وتنصح الكثيرات منهن مثل هايلي بادوين على سبيل المثال، بإضافة هذه الأحجار إلى روتين العناية بالبشرة.

تساعد أحجار الغوا شا على تعزيز الدورة الدموية والتصريف اللمفاوي، ما يساعد على إزالة السموم وتصريف السوائل الزائدة من وجهك.

ضعي دائماً مرطباً أو مصلاً مغذياً قبل البدء باستخدام الأحجار؛ لأن هذا يسهل انزلاقها على البشرة دون أن تسبب شداً لبشرتك، بالإضافة إلى أنها تساعد منتجات العناية بالبشرة على اختراق الجلد بشكل أكثر فاعلية.

وينصح بالاحتفاظ بهذه الأحجار في الثلاجة، حيث تساعد أحجار الغوا شا الباردة على تقليل الانتفاخ.

تعليقات

التنقل السريع